يتيح المقرر الرقمى الأمكانية للطلاب باستخدام المادة العلمية الموجودة في اى وقت واى مكان. واطلاع الطلاب على المادة العلمية عده مرات، التفاعل بين الطلاب بعضهم البعض والطلاب والمعلم. واطلاع اداره الجامعة والكلية على الفصول الرقمية المتاحة . تمكن الجامعة والكلية فى مواجهة أى مشكلات او عقبات نتيجة لبعض الأحداث . ويتيح المقرر الرقمى للطالب أن يختار ما يحتاجه من معلومات وخبرات في الوقت وبالسرعة التي تناسبه فلا يرتبط بمواعيد حصص أو جداول دراسية . يستطيع الطالب أن يتعلم في جو من الخصوصية بمعزل عن الآخرين فيعيد ويكرر التعلم بالقدر الذي يحتاجه. ويستطيع الطالب تخطى بعض الموضوعات والمراحل التي قد يراها غير مناسبة . وتوفير قدر هائل من المعلومات دون الحاجة إلى التردد على المكتبات .
يساعد المقرر الرقمى عضو هيئة التدريس في توفر وقته وجهده للتوجيه والإرشاد وإعداد الأنشطة الطلابية . التركيز على المهارات التي يحتاجها المتعلمون فعليا . التركيز على التغذية المرتدة للمتعلم لتوجيهه للمسار الصحيح للتعلم . توفير أشكال متنوعة من التفاعل بين المعلم والمتعلم . سرعة تحديث المادة التعليمية وتزويد المتعلمين بها في نفس اللحظة . سهولة تصحيح الأخطاء لحظة اكتشافه
المقررات الرقمية المطروحة من قبل أعضاء هيئة التدريس بالكلية :
م | عضو هيئة التدريس | الشعبة | الفرقة | اسم المقرر والرابط |
1 | أ.م.د السيد فتوح السيد حميدة | تربية خاصة عربى | الثالثة | تقويم المنهج (اختيارى ) |
2 | أ.م.د السيد فتوح السيد حميدة | تربية خاصة انجليزى | الثالثة | تقويم المنهج (اختيارى ) |
3 | أ.م.د السيد فتوح السيد حميدة | تكنولوجيا تعليم | الثالثة | تقويم المنهج (اختيارى ) |
4 | أ.م.د السيد فتوح السيد حميدة | تكنولوجيا تعليم فئات خاصة | الثالثة | تقويم المنهج (اختيارى ) |